الحمد لله وحده والصلاة والسلم علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و علي اله وصحبه اجمعين ..وبعد
يقول الله تعالي في كتابه الحكيم
يقول : [ المدينة المنورة الوهابية الان اعدها الله الي اهلها ]
فهذا الصوفي يدعوا الله ان يرد المدينة المنورة الي المسلمين ،اذا فهي بيد من؟
.( قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ )
فعرفت ان الصوفية والشيعة الامامية و الصفوية الايرانية في خندق واحد ،تعمل علي
تفريق الامة الاسلامية.
وعندما بحثت عن الطريقة الصوفية العزمية بمصر وجدت بالفعل ان هذه الطريقة لها علاقة مشبوهة بايران الصفوية .
العزمية وعلاقتهم بإيران
[وتأتي الطريقة العزمية التي أنشئت عام 1884 علي يد السيد محمد ماضي أبو العزائم وسجلت في مشايخ عموم الطرق الصوفية عام 1931 كأحد أهم الطرق الصوفية في مصر التي تحوم حولها شبهات الاختراق الشيعي ليس فقط لتزعم شيخها الدكتور علاء أبو العزايم جبهة الدفاع عن المشاركة في مؤتمر أمريكا متحديا بذلك موقف المجلس الأعلى للطرق الرافض للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات وإنما لأن ذلك الموقف سبقه عدة مظاهر ومواقف أخرى تضافرت لتقوية هذا الاتهام .
من بين ذلك ما ذكره المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في تقرير وصف بالسري العام الماضي تناقلته بعض وسائل الإعلام عن سعي إحدى الطرق الصوفية لإنشاء مركز دراسات للشيعة من الباطن بتكلفة تصل لأكثر من عشرة ملايين جنيه في منطقة الدراسة بالقاهرة ... في وقت أصبح معلوما فيه للجميع حرص السفارة الإيرانية وقياداتها على المشاركة في احتفالات ومؤتمرات الطريقة العزمية بالسيدة زينب سواء كان ذلك بدعوة من الطريقة أو بغير دعوة وهو الأمر الذي لم ينفيه شيخ الطريقة الذي يعترف أيضا بسفره ثلاث مرات فقط إلى إيران.
يضاف إلى ذلك ما نسب إلى الشيخ محمود عاشور وكيل شيخ الأزهر الأسبق من أنه علم أن الشيخ عبد الله القمي طلب من شيخ الطريقة العزمية علاء أبو العزايم ترشيح بعض رجال الأعمال المصريين لإقامة علاقات تجارية مع رجال أعمال إيرانيين لإنشاء مصنع أدوية في مصر بتكلفة 60 مليون جنيه وبالفعل طرح أبو العزايم أسماء بعض رجال الأعمال من أبناء الطريقة وزاروا طهران وتم عقد صفقات تجارية ولكن في مجال السيارات وهو الأمر الذي يحمل دلالة ذات مغزى حيث الثقة الكبيرة التي يحظى بها الدكتور أبو العزايم من قبل الدولة الإيرانية.
غير أن الدكتور أبو العزايم يرى – خلال اتصال هاتفي معه - أن كونه عضوا في مجمع التقريب بين المذاهب في إيران وكذلك عضويته في دار التقريب بالقاهرة يجعل من الطبيعي أن يكون له زيارات إلى إيران لحضور مؤتمرات التقريب وأن هذا لا علاقة له مطلقا باعتباره سني أو شيعي . نافيا في الوقت ذاته أن يكون قد رأى القائم بأعمال السفارة الإيرانية في مصر أو التقى به من قبل.
ويحاول الدكتور أبو العزايم أن يستند إلى مرجعية مقبولة لدى قطاع من أهل السنة عندما يستدل بما طرحه الدكتور علي جمعة مفتي مصر في إحدى الندوات التي عقدتها الطريقة العزمية والتي قال فيها الدكتور جمعة إن الخلاف فيما بين الأثنى عشرية - أكبر فرقة شيعية في الوقت الراهن- وبين السنة لا يتجاوز 5 % في الفروع والأصول. وهو ما يرجح موقف الدكتور أبو العزايم من الشيعة حيث يرى ضرورة أن يجمع المسلم بين المذهبين فالسني سني وشيعي والشيعي شيعي وسني لأن الذي لا يحب آل بيت رسول الله ليس ناجيا بل من الضالين استنادا لحديث الرسول – صلى الله عليه وسلم - "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي "بحسب الرواية التي يستند إليها الدكتور أبو العزايم.
ويرى الدكتور أبو العزايم أن ثمة مبرر سياسي يدفع المسلمين سواء من السنة أو غيرهم إلى التقارب مع إيران فإيران قوة كبيرة الآن في العالم ويمكنها أن تساعد العرب على التخلص من إسرائيل كما أنها ستكون في صف المسلمين في حال حدوث أية اعتداءات خاصة أن المسلمين مهددون من أمريكا ومن إسرائيل. فلماذا يكون الإصرار على سب إيران والقول بكفر الشيعة ؟ بل إن ما يجب علينا هو التوسع في طرح أفكار الشيعة عند الحديث عنهم من أجل إقناع الناس بأن فكرهم مثل فكرنا بهدف تحقيق التقريب التوقيع].
وعندما بحثت عن الطريقة الصوفية العزمية بمصر وجدت بالفعل ان هذه الطريقة لها علاقة مشبوهة بايران الصفوية .
العزمية وعلاقتهم بإيران
[وتأتي الطريقة العزمية التي أنشئت عام 1884 علي يد السيد محمد ماضي أبو العزائم وسجلت في مشايخ عموم الطرق الصوفية عام 1931 كأحد أهم الطرق الصوفية في مصر التي تحوم حولها شبهات الاختراق الشيعي ليس فقط لتزعم شيخها الدكتور علاء أبو العزايم جبهة الدفاع عن المشاركة في مؤتمر أمريكا متحديا بذلك موقف المجلس الأعلى للطرق الرافض للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات وإنما لأن ذلك الموقف سبقه عدة مظاهر ومواقف أخرى تضافرت لتقوية هذا الاتهام .
من بين ذلك ما ذكره المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في تقرير وصف بالسري العام الماضي تناقلته بعض وسائل الإعلام عن سعي إحدى الطرق الصوفية لإنشاء مركز دراسات للشيعة من الباطن بتكلفة تصل لأكثر من عشرة ملايين جنيه في منطقة الدراسة بالقاهرة ... في وقت أصبح معلوما فيه للجميع حرص السفارة الإيرانية وقياداتها على المشاركة في احتفالات ومؤتمرات الطريقة العزمية بالسيدة زينب سواء كان ذلك بدعوة من الطريقة أو بغير دعوة وهو الأمر الذي لم ينفيه شيخ الطريقة الذي يعترف أيضا بسفره ثلاث مرات فقط إلى إيران.
يضاف إلى ذلك ما نسب إلى الشيخ محمود عاشور وكيل شيخ الأزهر الأسبق من أنه علم أن الشيخ عبد الله القمي طلب من شيخ الطريقة العزمية علاء أبو العزايم ترشيح بعض رجال الأعمال المصريين لإقامة علاقات تجارية مع رجال أعمال إيرانيين لإنشاء مصنع أدوية في مصر بتكلفة 60 مليون جنيه وبالفعل طرح أبو العزايم أسماء بعض رجال الأعمال من أبناء الطريقة وزاروا طهران وتم عقد صفقات تجارية ولكن في مجال السيارات وهو الأمر الذي يحمل دلالة ذات مغزى حيث الثقة الكبيرة التي يحظى بها الدكتور أبو العزايم من قبل الدولة الإيرانية.
غير أن الدكتور أبو العزايم يرى – خلال اتصال هاتفي معه - أن كونه عضوا في مجمع التقريب بين المذاهب في إيران وكذلك عضويته في دار التقريب بالقاهرة يجعل من الطبيعي أن يكون له زيارات إلى إيران لحضور مؤتمرات التقريب وأن هذا لا علاقة له مطلقا باعتباره سني أو شيعي . نافيا في الوقت ذاته أن يكون قد رأى القائم بأعمال السفارة الإيرانية في مصر أو التقى به من قبل.
ويحاول الدكتور أبو العزايم أن يستند إلى مرجعية مقبولة لدى قطاع من أهل السنة عندما يستدل بما طرحه الدكتور علي جمعة مفتي مصر في إحدى الندوات التي عقدتها الطريقة العزمية والتي قال فيها الدكتور جمعة إن الخلاف فيما بين الأثنى عشرية - أكبر فرقة شيعية في الوقت الراهن- وبين السنة لا يتجاوز 5 % في الفروع والأصول. وهو ما يرجح موقف الدكتور أبو العزايم من الشيعة حيث يرى ضرورة أن يجمع المسلم بين المذهبين فالسني سني وشيعي والشيعي شيعي وسني لأن الذي لا يحب آل بيت رسول الله ليس ناجيا بل من الضالين استنادا لحديث الرسول – صلى الله عليه وسلم - "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي "بحسب الرواية التي يستند إليها الدكتور أبو العزايم.
ويرى الدكتور أبو العزايم أن ثمة مبرر سياسي يدفع المسلمين سواء من السنة أو غيرهم إلى التقارب مع إيران فإيران قوة كبيرة الآن في العالم ويمكنها أن تساعد العرب على التخلص من إسرائيل كما أنها ستكون في صف المسلمين في حال حدوث أية اعتداءات خاصة أن المسلمين مهددون من أمريكا ومن إسرائيل. فلماذا يكون الإصرار على سب إيران والقول بكفر الشيعة ؟ بل إن ما يجب علينا هو التوسع في طرح أفكار الشيعة عند الحديث عنهم من أجل إقناع الناس بأن فكرهم مثل فكرنا بهدف تحقيق التقريب التوقيع].
ما بين القوصين منقول من موقع رسالة الاسلام 5\10\2008
حمل من هنا
صوفي يقول بعد ان رقص :[هوخرب بيتنا الا الرسول (صلي الله عليه وسلم).] اعوذ بالله.
شاهدوا بانفسكم
الفيديو والصورة من موقع صوفية حضرموت

هناك تعليق واحد:
بسم الله الرحمن الرحيم
الاسلام امانة في عنق كل مسلم فدافعو عن دينكم
دينك دينك لحمك دمك
إرسال تعليق